البانر هو المسمى الأجنبي Banner للصورة التي يتم وضعها في أماكن مختلفة في الموقع والتي تكون غالباً بمثابة إعلان لجهة أخرى.
و للبانر عدة مقاسات متعارف عليها عالمياً ، وعدة أماكن لها مسميات ثابتة .
ما هي أهم مميزات البانر؟
أهم ما يميز إعلان البانر إمكانية كونه صورة متحركة أو ملف فلاش أو حتى صورة ثابتة مصممة بشكل احترافي يجذب نظر الزائر ليقوم بالضغط عليه والذهاب لصفحة الإعلان أو موقع المُعلن، أي انه يختصر عشرات الكلمات التي من الممكن أن نستخدمها لجذب الزبون من خلال عبارة واحدة و صورة أو حركة.
تقدم الشركة خدمة إعلان البانر ليتم وضعه في مجموعة كبيرة من المواقع ذات الشهرة الكبيرة والتي يدخلها عدد كبير من الزوار مما يعني حصول المعلن على نسبة كبيرة من الزوار لموقعه من هذه المواقع المتعددة.
يتم عرض البانر على مجموعة المواقع في ذات الوقت لتحقيق الهدف الإعلاني وذلك وفق خيارات يتم اختيارها بالإتفاق مع المعلن نفسه و تسمى هذه الطريقة Run of a Network .
ما هي الخيارات المتوفرة والتي يمكن للعميل أن يختارها :
يمكن للعميل أن يحدد عدد مرات ظهور إعلانه ضمن مدة زمنية معينة ( أيام – اسابيع – اشهر)
مما يعني أن الإعلان سيظهر "س" مرة على شبكة المواقع خلال تلك المدة .
يمكن للعميل أن يحدد من هو الزائر الذي سيشاهد إعلانه، ونقصد "بمن هو" أي من أي بلد.
فعلى سبيل المثال : إن كان الإعلان عبارة عن دعوة لزيارة سلسلة محلات تجارية في سورية
و لبنان و الاردن , فسنقوم بدورنا بجعل الإعلان ظاهر لمتصفحي الانترنت في تلك البلدان
و بهذه الطريقة سيضمن المُعلن استغلاله لعدد مرات الظهور لتظهر للشريحة المستهدفة فقط .
طرق الإعلان:
يتم استخدام مصطلح CPM وهو اختصار لـ Cost Per Mile اي التكلفة لكل 1000 ظهور وذلك لحساب تكلفة الحملة الإعلانية عبر هذه الوسيلة , فبذلك يقوم العميل بشراء عدد معين من الـ CPM بما يتناسب مع حجم ميزانيته الاعلانية والهدف المراد تحقيقه منها .
احفظ وشارك !!
Stumble Digg tweetاحفظ! Reddit المزيد
اقرأ ايضا :-